أهم الأطعمة في الشتاء ينصح بها الأطباء

أهم الأطعمة في الشتاء ينصح بها الأطباء
    يُعتبر فصل الشتاء من أجمل فصول السنة ويفضله الكثير من الناس عن باقي الفصول، إذ تحلو فيه الجلسات الدافئة أسفل الأغطية أمام التلفاز، ونبحث فيه أيضاً عن بعض الأطعمة التي تشعرنا بالدفء ولا نستغنى عنها في هذا الفصل. حيث توجد بعض الأغذية المفيدة و المميّزة في الشتاء التي لا تمنحنا الدفء فقط، ولكنها ترفع أيضاً مناعة الجسم وتمنحه قدرة عالية على محاربة الأمراض الشتوية كالإنفلونزا ونزلات البرد.


    هذه الأطعمة هي:
    1- الجزر : يعتبر الجزر من أهم الأطعمة التي يجب تناولها في موسم الشتاء ، حيث يحتوي على فيتامين أ والبيتاكاروتين ، مما يساعد في مكافحة الأمراض المنتشرة خلال هذه الفترة .

    2- الثوم : يعتبر الثوم نظاما مناعيا طبيعيا ، ويستخدم كعلاجا منزليا فعالا لكثير من الأمراض مثل الإنفلونزا ونزلات البرد الشائعة ، لذا لابد من جعله جزءا أساسيا في حمية الشتاء .

    3- العسل : يعتبر العسل من الأطعمة الشتوية الغنية بمضادات الأكسدة ، والذي يعمل على تعزيز الجهاز المناعي بشكل جيد ، كما يساعد في تدفئة الجسم من الداخل .

    4- الجاجيري : يعتبر من المكونات الأساسية في المطبخ الهندي ، ويعمل على رفع حرارة الجسم ، مما يساعد على تدفئة الجسم في فصل الشتاء .

    5- البيض : يحتوي البيض على البروتينات والمواد الغذائية الأساسية، ويعتبر من أفضل الأطعمة المناسبة لوجبة الفطور في الشتاء ، حيث يقوم البيض برفع درجة حرارة الجسم داخليا، و يُعزّز مستوى الطّاقة اللازمة للقيام بالأعمال والأنشطة المختلفة .

    6- الكركم : الكركم مليء بالخصائص المضادّة للبكتريا الجيّدة، وبإضافته للنظام الغذائي يساعد على الحماية من الأمراض المُعدية في موسم الشتاء ويحافظ على الصحة بشكل عام .
    7- المكسّرات : تعمل المكسرات على تدفئة الجسم، حيث تحتوي على الأحماض الدهنية لأوميجا3، لذا تكون المكسرات وجبة خفيفة جيدة في فصل الشتاء .
    walaa walaa
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موجود دوت كوم .