أهمية مواقع السوشال ميديا في السنوات القادمة

أهمية مواقع السوشال ميديا في السنوات القادمة



    إمكانية التواصل بلا حدود مع العالم الخارجي التي تقدمها السوشيال ميديا، فتحت آفاق وفرص و إمكانيات لكل البشر لتطوير حياتهم على كل المستويات، هذا بالطبع في حالة الاستخدام الصحيح لهذه الامكانيات، فالسوشيال ميديا آفة مدمرة لمن لايستطيع التحكم بها.
    ما هي وسائل التواصل الاجتماعي؟
    وسائل أو وسائط التواصل الاجتماعي أو الاعلام الاجتماعي وبالإنجليزية Social Media (سوشيال ميديا): هي عبارة عن مواقع ويب أو تطبيقات تتيح لمستخدميها التواصل فيما بينهم من خلال التواجد تحت سقف شبكي واحد متصل ومتشعب.

    وسائل التواصل الاجتماعي تفتح أبوابها أمام الجميع لإنشاء حسابات بها، ومن ثم تمنح القدرة لمستخدميها بإنشاء ومشاركة المحتويات المكتوبة والمسموعة والمرئية (مقاطع الفيديو والصور والألعاب الجماعية والتدوين)، مع إعطاء القدرة على التفاعل مع ما يقوم الآخرين بنشره، أيضاً بعض مواقع التواصل الاجتماعي تمنح لمستخدميها القدرة على التواصل الفوري عن طريق الرسائل النصية، أو عن طريقة المكالمات الصوتية أو المرئية، وكل ذلك من خلال استخدام تكنولوجيا الإنترنت.

    أي أنّ وسائل التواصل الاجتماعي هي أدوات تستخدم قوة وفاعلية الإنترنت والتكنولوجيا الحديثة لخلق أندية تفاعلية على شبكة الانترنت.

    مميزات استخدام السيوشيال ميديا:
    1- تمثل فرصة للوصول والتعرف على أشخاص جدد.
    قربت العلاقات بين الشعوب، من خلالها تستطيع التواصل مع أفراد من دول أخرى، والتعرف على ثقافتهم، وأفكارهم ومُعتقداتهم، وبعض الأفراد يستخدمون ذلك في تعلم لغات جديدة، عن طريق التواصل مع الأفراد الذين يتحدثون تلك اللغة.

    2- تمثل وسيلة اتصال فورية رائعة ومجانية تقريباً.
    قديماً كان إنجاز الأعمال يتطلب كثيراً من الجهد، وكثيراً من المراسلات الورقية بين الشركات، وكان ذلك يرفع من تكلفة المنتج، وكذلك التسويق للمنتجات والخدمات الخاصة بالشركات والمؤسسات، كان يتطلب حهداً جباراً لتعريف الناس بالمنتج أو الخدمة سواءً بإلاعلانات في الصحف أو الإعلانات على الطرقات.

    أما بعد ظهور وسائل التواصل الإجتماعي الحديثة فقد تغير الحال تماماً فقد أصبح الوصول للعميل المستهدف أقل صعوبة.

    3- تمثل فرصة للتعبير عن الرأي.
    ساهمت السوشيال ميديا بشكل كبير في دعم الديمقراطية حول العالم، فمن خلالها يستطيع الجميع التعبير عن آراءهم والتخلص نسبياً من قمع الحكومات الديكتاتورية لحرية الرأي والتعبير.

    4- تمثل فرصة لأصحاب المواهب.
    ساهمت السوشيال ميديا يشكل كبير في دعم الابتكار والابداع، فكم من موهبة فذة لم تحصل على فرصة على أرض الواقع، وحصلت على هذه الفرصة من خلال أحد مواقع التواصل الاجتماعي. يوتيوب أكبر شاهد على هذه الميزة الرائعة للسوشيال ميديا.

    5- تمثل وسيلة للحصول على الأخبار والتحديثات
    من خلال مواقع التواصل الاجتماعي يمكن للجميع الوصول للخبر من منبعه، ومتابعة مجريات الأحداث لأي شيء دقيقة بدقيقة.

    أهم مواقع التواصل الاجتماعي:

    Facebook
    YouTube
    WhatsApp 
    Facebook Messenger 
    WeChat 
    Instagram 
    QQ 
    QZone 
    Douyin/ Tik Tok 
    Sina Weibo 
    Twitter 
    Reddit 
    LinkedIn 
    Baidu Tieba 
    Skype 
    Snapchat 
    Viber 
    Pinterest 
    LINE 
    Telegram

    walaa walaa
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موجود دوت كوم .

    إرسال تعليق