إعداد خطّة تسويق الكتروني لإشهار المواقع الالكترونية

إعداد خطّة تسويق الكتروني لإشهار المواقع الالكترونية

    يتطلب تأسيس شركة جديدة كثير من العمل و التخطيط في البداية لجذب العملاء و عرض منتجاتك و
    خدماتك بطريقة عصريّة.

    و يواجه رواد الأعمال عائق كبير وهو التمويل، وعلى الرغم من أن الحصول على التمويل هو من أكبر
    التحديات في الطريق إلا أنّه ليس التحدي الوحيد.

     يجب أن توسع نطاق شركتك لتحصل على الكثير من المال ولكنك لا تملك المال الكافي أساساً.



    التسويق:
    يعد الجانب تسويقي هو الذي يحدد صورة الشركة في السوق وأمام الناس، وهذا الأمر يشمل كل ما يتعلق بالشركة من البطاقات الشخصية إلى الموقع الإلكتروني المخصص لها. لا تنسى أن التسويق هو الوجه المستقبلي للشركة أيضاً وبالتالي هذا الجانب يحتاج إلى الكثير من الاهتمام والدفع حتى يلبي الحاجة.
    ومن الجدير بالذكر أن السعر المبدئي من أية وكالة تصميم صغيرة للتعريف والتسويق بالشركات هو حوالي 4000$ إلى 5000$. علما أن هنالك دوما بدائل بتكلفة أقل، ولكن هذه الخطوة أساسية لمستقبل الشركة وبالتالي لا يجب التفريط بها.
    التسويق الالكتروني:
    يخيل إلى البعض أن إنشاء وتصميم الموقع الإلكتروني أمر بسيط. إلا أنه إذا أردت تصميم الموقع بشكل جذاب ويلفت انتبها الناس فإنك قد تضطر إلى الاستعانة بالمساعدة من طرف مناسب.
    بالتوجه إلى المختصين في هذه الأمور، فإن تصميم موقع إلكتروني بشكل كامل يكلف قرابة 3,500 إلى 5,000 دولار. وكذلك من الضروري تصميم الموقع بناءً على نوعية أو مجال عمل الشركة، وكذلك تحديد المحتوى الإلكتروني بناءً على ذلك.
    وأخيراً كن حريصاً على تجهيز الموقع بشكل يناسب الهواتف الذكية، حيث أن محركات البحث تركز اليوم على المتصحفين عبر الهواتف الذكية بشكل أكبر بكثير مما سبق.
    التواصل الاجتماعي:
    قد يتراءى لك بأن الطريقة المثلى للنجاح وكسب الجمهور في وسائل التواصل الاجتماعي هي أن تستخدمها جميعا من فيسبوك وتويتر وتامبلر وبينتريست ولينكد ان وجوجل بلس وسناب شات وواتساب.. إلى آخر القائمة، لكن هذا الخيار في الواقع ليس الأفضل للشركات الناشئة.
    بدلا من ذلك، حاول اعتماد أفضل منصات التواصل الاجتماعي والتي تناسبك بشكل كبير (من 2 إلى 3 منصة) والتي ستسهل عملية التواصل مع الجمهور. ومن الأفضل تسليم هذه المهمة إلى وكالة تسويق إلكتروني متخصصة في هذا الامر والتي عادة ما تكلف ما بين 1000 و 2500 دولار شهرياً، وبالمقابل تحصل شركتك على الدعم الكافي والمناسب على مواقع التواصل الاجتماعي.
    تسويق المحتوى:
    إنّ المحرّك الأساسي للمواقع الالكترونيّة و الانترنت هو المحتوى. لتكون قادراً على الدخول في المنافسة على الإنترنت عليك أن توفر على الموقع محتوى عالي الجودة و حصري غير مكرّر ومناسب لاحتياجات السوق بحيث يصبح الزّوار هم عملاء الشركة.
    من المعروف أنّ غوغل يعتمد على المحتوى، حيث يمتلك خوارزميّة تشبه العنكبوت تعمل على ترتيب المحتوى وفقاً لأولويّات حسب الأحدث أوّلاً وعن طريق محرك البحث هذا يمكن لموقعك الإلكتروني تحقيق النجاح الذي يحتاجه. وبالتالي فإنه من الضروري تخصيص جزء من ميزانيّة التّسويق لتطوير المحتوى.
    و يمكن الاعتماد على فريق متخصص في كتابة المحتوى ليوم واحد أو فترة قصيرة، إلّا أنّ هذا الأمر يُفضّل أن يستمر لمدة طويلة حتى يضمن نجاح الموقع.





    walaa walaa
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موجود دوت كوم .

    إرسال تعليق