تعرف على أكبر ملاعب كرة قدم في العالم

تعرف على أكبر ملاعب كرة قدم في العالم


    1- ملعب رونغر ادو ماي دي الذي يوجد في بيونغ يانغ في  كوريا الشمالية  تم بناء الاستاد كملعب رئيسي للمهرجان العالمي الثالث عشر للشباب والطلاب في عام 1989 وهو يستخدم حاليًا لمباريات كرة القدم  وعدد قليل من مباريات ألعاب القوى ، ولكن غالبًا ما يقدم عروض أريرانغ )المعروفة أيضًا باسم الألعاب الجماهيرية)  يمكن أن يستوعب الملعب 150.000مشجع  ، وهو أكبر ملعب في العالم لا يستخدم لسباق السيارات يأتي اسمها من المكان الذي توجد فيه ، جزيرة رونغرا في نهر تايدونج ، ويوم ماي ، وهو اليوم العالمي للاحتفال بالعمل ، يشتهر الملعب بكونه المكان الذي تقام فيه عروض كبيرة تحتفل كيم إيل سونج والأمة الكورية الشمالية  في الفترة من يونيو إلى يوليو 2002 ، أقيمت عروض الجمباز والفنون "أريرانغ" هناك. كان هناك أكثر من  شخص يشاركون - أي ضعف عدد الأشخاص الذين يشاهدونهم - وكان مفتوحًا للأجانب ، وهذا امر نادر الحدوث تحدث هذه العروض الآن كل عام ، عادة  في شهري أغسطس وسبتمبر ، في كتاب غينيس للارقام القياسية اعترفت  هذه الأحداث بأنها الأكبر في العالم .


    2-  ملعب ملبورن للكريكيت يعتبرثاني اكبر ملاعب العالم و مكانًا رياضيًا رئيسيًا في أستراليا. لأكثر من مائة عام ، استضافت العديد من أكبر مباريات لكريكيت والقواعد الأسترالية لكرة القدم في البلاد ، والعديد من المسابقات الرياضية المهمة الأخرى ، كان لديها قدرة تبلغ حوالي 125000 ؛ منذ ذلك الوقت، وقد أدى تمديد المقاعد الفردية إلى جميع أطرافها تقريبًا إلى خفض هذا الرقم إلى ما يقر ب من 97000 استضاف نهائي كأس العالم 1992 بين باكستان وانكلترا .         

    3-  ملعب سوكر سيتي فى جنوب افريقيا يعد ثالث اكبر ملاعب في العالم  تم بناءه بين عامي 1986و 1989تلقى الملعب ترقية كبيرة في عام 2009 استعدادًا لكأس العالم 2010 . نتيجة لذلك ، زادت السعة إلى حوالي 95000 ، ومع ذلك تم تخفيض هذا مؤقتًا مرة أخرى خلال كأس العالم إلى حوالي 85000 مقعد خلال كأس العالم ، استضافت سوكر سيتي المباراة الافتتاحية بين جنوب إفريقيا والمكسيك (1-1) ، وأربعة مباريات جماعية أخرى ، وجولة من 16 مباراة ، والربع النهائي بين أوروغواي وغانا و المباراة النهائية بين اسبانيا وهولندا قد استضاف في وقت سابق نهائي كأس الأمم الأفريقية لعام 1996 ، واستضاف نهائي البطولة ذاتها مرة أخرى في عام 2013 .       


    4- ملعب روز بول فى امريكا الذي يعد رايع اكبر ملاعب في العالم  ومعلما تاريخيا تم بناءه عام 1922 معروفا باسم بطولة الورود لكرة القدم اكتسب سمعة عالمية المستوى من خلال استضافة خمس  مباريات في دوري كرة القدم الأميركي الممتاز ، ألعاب كرة القدم الأوليمبية لعام 1984 ، كأس العالم للرجال لعام 1994 كأس العالم للسيدات 1999و2002 .         


    5- ملعب ويمبلي  هو من اشهر الملاعب في لند ن و خامس اكبر ملاعب  في العالم إنه موطن فريق إنجلترا لكرة القدم ، وهو مكان لجميع مسابقات الأندية المحلية مثل كأس الاتحاد الدولي  لشهير والمضيف لكلا نهائيات دوري أبطال أوروبا 2011و2013 فتتح هذا الهيكل المثير للإعجاب الذي تم افتتاحه في عام 2007 على مدى 4 سنوات بتكلفة تفوق 790 مليون جنيه إسترليني ولديه أكثر من 90000الف مقعد ، تم بناء الاستاد الجديد على نفس الموقع في شمال غرب لندن مثل الاستاد الأصلي الذي استضاف دورة الألعاب الأوليمبية لعام 1948 ونهائي كأس العالم 1966  وفازت بها انجلترا     


    6- ملعب بوكيت جليل الوطني بماليزيا يعد سادس اكبر ملاعب في العالم ، على الرغم من أنه يُسمى أحيانًا بـ 100.000 مقعد ، إلا أنه في الواقع أصغر بكثير - يستوعب أكثر قليلاً من 87000 . ومع ذلك ، فإن الاستاد الوطني لماليزيا في بوكيت جليل (ضواحي العاصمة كوالا لامبور) يعطي انطباعًا كبيرًا ، ويرجع السبب في معظمه إلى ثلاث طبقات من المقاعد ، واحدة فوق الأخرى. فوق الوعاء ، يخلق سطح الغشاء الواسع السقف بناءً على الكابلات الفولاذية. يبدو أقل إثارة للإعجاب من الخارج ، لكن البناء الخرساني البارد يظهر أيضًا علامات الزخارف التقليدية للإسلام وثقافة الملايو. هذا هو الحال أيضا في أماكن أخرى مبنية حوله حيث أن الملعب هو مجرد جزء من مجمع ضخم ويتضمن العديد من المباني الرئيسية الأخرى مثل القاعات الداخلية ، الاستاد الوطني  وملعب الهوكي الوطني .



    7- ملعب ازتيكا فى المكسيك الذي يعد سابع اكبر ملاعب  في العالم و يعتبر أحد أكثر ملاعب كرة القدم شهرةً في العالم استضاف ما أطلق عليه الفيفا "لعبة القرن" - فوز إيطاليا 4-3 على ألمانيا الغربية في الدور نصف النهائي من كاس العالم 1970 وستكون من بين أماكن كأس العالم بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا في عام 2026 خضع الاستاد إلى تحسينات وتجديدات تدريجية ، بما في ذلك استبدال المقاعد داخل الملعب وكذلك تركيب لوحات الحديثة فى الاطراف الشمالية تم تخفيض سعة المقاعد في نهاية المطاف إلى 87000 نتيجة للتجديدات .     


    8- ملعب برج العرب فى الاسكندرية ، مصر يعد ثامن اكبر ملاعب  في العالم يسع ستاد برج العرب 86 ألف مشاهد، وراعى التصميم أن تميل المدرجات جهة الشمال بزاوية 12 درجة غرب الشمال طبقا لإشتراطات الفيفا. وتضم مرافق الاستاد علاوة على المدرجات منطقة انتظار مركبات تسع خمسة آلاف سيارة ومائتي اتوبيس.. وعدد ملعبين للتدريب بمدرجات تتسع لألفي مشاهد لكل ملعب وخزان مياه أرضي سعة 2000 متر مكعب وصالة العاب مغطاة بسعة عشرة آلاف متفرج وفندق لاستضافة اللاعبين بسعة 200 سرير ومبني إداري. وأهم ما يميز الإستاد العملاق توافر عدد عشر بوابات والطرق المحيطة به تسمح بتفريغ السعة الكاملة في زمن لا يزيد على ثماني دقائق دون زحام أو تكدس فضلا عن توافر مهبط لتزويد الطائرات الهليكوبتر ولعدد اثنين في وقت واحد. وراعي التصميم توفير زوايا رؤية جيدة لجميع المشاهدين لمتابعة مسطح الملعب دون أدني معوقات ويضم الاستاد 4 غرف لخلع الملابس لعدد اربعة فرق مجهزة بكل التجهيزات المطلوبة بالإضافة لغرفتي إحماء بمسطح 287 مترا لكل غرفة وسيكون احد الملاعب التي سوف يقام عليها امم افريقيا في مصر 2019.



    9- ملعب سالت ليك الذي يوجد فى الهند ويعد تاسع اكبر ملاعب  فى العالم تم فتحه في أوائل عام 1984 ، عندما واجه بايرن موهون باغان في مباراة ودية. ولكن هذا بالكاد من بين الأحداث لمهمة على أرض الملعب التي استضافت أكثر من عشرة من البطولات الدولية الكبيرة والعديد من الحفلات الموسيقية في عام 2013 ، تم اتخاذ قرار بتخفيض الطاقة بشكل كبير من 120،000 إلى 68،000. جاء ذلك كمحاولة لجعله ملعبًا أكثر ملائمة للاعبين وتم تجديد جميع المرافق الخاصة بالملعب فى عام 2013 .           




    10-ملعب استراليا يعد عاشر اكبر ملاعب العالم وكان الحدث الرياضي الأول الذي عقد في الملعب في 6 مارس 1999 آنذاك قياسي دوري الرجبي لم يتم افتتاح الملعب رسميًا حتى يونيو 1999 عندما لعب المنتخب الأسترالي لكرة القدم مباراة فازت استراليا بالمباراة 2-3 أمام حشد من 88،101 لقد تم تجديد ليسع 75000 الف مقعد  عندما كان ملعب أستراليا ، استضاف مكان أول السلطانية الأمريكية في 7 آب 1999 بين البرونكو دنفر و سان دييغو الشاحنات ، التي كانت أول لعبة كرة القدم الأمريكية المهنية  التي ستعقد في نصف الكرة الجنوبي ستضاف ملعب أستراليا سباق الدراجات النارية مع سباق الدراجات النارية في سباق الجائزة الكبرى الأسترالي  استضاف استاد أستراليا حدث مونستر جام أستراليا الأول على الإطلاق في عام 2013  ويظل المكان الوحيد الذي سيتم عرضه في جميع الجولات الأسترالية الأربع .
           
    khalel talima
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موجود دوت كوم .

    إرسال تعليق