ما هي أخطر طرق  مكافحة الجرائم الالكترونية

 ما هي أخطر طرق  مكافحة الجرائم الالكترونية


    الطريقة الاولي منع القرصنة تجنب استخدام الشبكات العامة. الامتناع عن الاتصال بشبكات الواي فاي المجانية من المقاهي أو الأماكن العامة الأخرى. يؤدي توصيل جهازك بالشبكات العامة إلى كشفه عن قراصنة محتملين يمكنهم بسهولة الوصول إلى مستوى الأمان المنخفض لهذه الأنواع من الشبكات 


    2-تجنب استخدام أجهزة الكمبيوتر العامة للأعمال الحساسة. إذا كنت على وشك القيام ببعض المعاملات الشخصية مثل الأعمال المصرفية أو التسوق عبر الإنترنت ، فلا تفعل ذلك باستخدام أجهزة الكمبيوتر العامة. قد يقوم أشخاص آخرون استخدموا أجهزة الكمبيوتر قبل وضع برامج يمكنها تسجيل كلمات المرور التي تكتبها.       



    3-لا تعطيه كلمات المرور الخاصة بك. احتفظ بكلمات المرور الخاصة بحساباتك المختلفة لنفسك. إذا أخبرت شخصًا بذلك ، فتأكد من تغييره بعد ذلك لمنع ذلك الشخص من الوصول إلى حسابات الإنترنت الخاصة بك دون إذن .   



    4- تجنب تنزيل تطبيقات غير معروفة. الإنترنت مليء بالبرنامج المجاني من مصادر غير معروفة. تحمل هذه الأنواع من البرامج عادةً تطبيقات ضارة بها وقد يصيب تثبيتها وتسبب أضرارًا خطيرة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.               

    منع البلطجة السيبرانية




    1- "المتصيدون" هم متصفحي الإنترنت الذين يثيرون عمدا المستخدمين الآخرين لبدء النقاش الذي قد يؤدي في وقت لاحق إلى الإساءة اللفظية. إذا رأيت أشخاص ينشرون أو يردون تعليقات سيئة على مشاركاتك على الإنترنت ، فلا ترد مرة أخرى. يسعى المهاجمون عمومًا إلى الانتباه وسيعودون قريبًا إذا لم يعطوا أي تفكير.


    2- لا تتأثر بما تقرأ. لا تتأثر عاطفيا بالأشياء التي تقرأها على الشبكة. تذكر أن هذه الأشياء هي كلمات فقط ولا يمكن أن تؤذيك مباشرة.



     3-تقرير التخويف السيبرانية. إذا رأيت أشخاصًا يضايقون المستخدمين الآخرين لفظيًا ، فتحدث إلى المسؤولين أو المشرفين على موقع الويب وأبلغ عن ذلك الشخص الذي يستنكر الآخرين .


    4- إيجاد طريقة لإيقاف المتسللين عبر الإنترنت ، فعليك إيقاف الإنترنت وإغلاق الكمبيوتر
    khalel talima
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موجود دوت كوم .

    إرسال تعليق