كيفية إصلاح الخطأ "توقف التطبيق لسوء الحظ" لجميع تطبيقات

كيفية إصلاح الخطأ "توقف التطبيق لسوء الحظ" لجميع تطبيقات
    هناك مشكلة واحدة تصيب ملاك أندرويد المبتدئين والمتقدمين على حدٍ سواء: لسوء الحظ ، (تم ملء اسم التطبيق هنا) قد أوقف رسالة الخطأ. 

    كيفية إصلاح الخطأ "توقف التطبيق لسوء الحظ" لجميع تطبيقات
    كيفية إصلاح الخطأ "توقف التطبيق لسوء الحظ" لجميع تطبيقات

    يبدو عندما تكون في منتصف استخدام أحد التطبيقات ، ثم يجبر هذا التطبيق على الإغلاق. مزعج ، أليس كذلك؟ لحسن الحظ ، هناك طريقة لحلها. في ما يلي كيفية إصلاح الخطأ "توقف التطبيق لسوء الحظ"لجميع تطبيقات.


    الحل الأول: مسح تخزين التطبيق

    تنشأ هذه المشكلة غالبًا مع جهات الاتصال ، ومعرض المعرض ، وتطبيقات المشغل. عادة ما يكون الإجراء لإصلاح هذا هو نفسه.

    1- انتقل إلى الإعدادات على جهازك.
    2- اذهب إلى التطبيقات> مدير التطبيقات.
    3- اسحب إلى اليسار حتى تعثر على علامة التبويب الكل.
    4- مرر لأسفل إلى التطبيق الذي يسبب مشكلات وانقر عليه.
    5- هنا ستجد خيارات مسح البيانات و مسح ذاكرة التخزين المؤقت.

    مسح ذاكرة التخزين المؤقت هو الخيار الذي يجب أن تبدأ به. ستتخلص من البيانات المحفوظة التي تسمح للتطبيقات بالتحميل بشكل أسرع عند تشغيلها. يعني تقطيعه أن التطبيق سيفتح أبطأ قليلاً ، ولكن قد يتم حل مشكلتك الرئيسية.

    ستؤدي محو البيانات إلى محو جميع بيانات التطبيق ، بما في ذلك الملفات والإعدادات والحسابات ، لذا لا تستخدم هذا إلا إذا كنت مضطرًا لذلك.

    الحل الثاني: تحقق من بطاقة SD

    هذا الخطأ يمكن أن يرتبط أيضاً ببطاقة ذاكرة تالفة. إذا تعرضت بطاقة الذاكرة للتلف ، فإن أي تطبيقات تكتب على بطاقة الذاكرة ستعاني من هذا النوع من الخطأ.

    للتحقق من ذلك ، ما عليك سوى إزالة بطاقة الذاكرة وتشغيل التطبيق الذي توقف عن العمل. إذا كان يعمل ، لديك الجاني الخاص بك. إذا تبين أن هذا هو الحال ، فستحتاج إلى بطاقة ذاكرة جديدة ، ولكن سيظل بإمكانك نقل البيانات من بطاقة الذاكرة إلى الكمبيوتر الشخصي الخاص بك كنسخة احتياطية.

    بالطبع ، إذا كنت لا تستخدم بطاقة SD ، فانتقل إلى الخطوة التالية.


    الحل الثالث: ألغِ تثبيت التطبيق وأعد تثبيته

    إذا لم يكن التطبيق مدمجًا ، يمكنك أيضًا محاولة إلغاء تثبيته ثم إعادة تثبيته من متجر Google Play. ما عليك سوى فتح تطبيق متجر Play ، وفتح شريط القائمة على الجانب الأيسر والنقر على تطبيقاتي. 

    ابحث عن التطبيق المعني وانقر على إلغاء التثبيت ، والذي يستغرق بضع ثوانٍ. بعد ذلك ، يمكنك تثبيته مرة أخرى.

    الحل الرابع: أطفئه وتشغيله مرة أخرى

    يمكنك أيضًا محاولة إجراء إعادة تعيين بسيط ، وهو ما يعني ببساطة إعادة تشغيل جهازك. هذا بسيط للغاية وفعال للغاية إذا كان هاتفك يعمل لفترة طويلة. ستؤدي إعادة الضبط الناعمة إلى تدوير طاقة هاتفك وإيقاف تشغيله ثم إعادة تشغيله مرة أخرى.
    من المستحسن إيقاف تشغيل هاتفك كل بضعة أيام لبضع دقائق - سيساعد ذلك الهاتف البطيء في حل مشكلات متعددة ، سواء كانت مرتبطة بالتطبيق أو الشبكة أو الصوت أو البريد الإلكتروني.

    الحل الأخير: القيام بإعادة ضبط المصنع

    عندما تكون الحلول المذكورة أعلاه قد فشلت ، يمكنك اللجوء إلى مصنع إعادة ضبط هاتفك. عند القيام بإعادة ضبط المصنع ، تأكد من أنك قمت بإجراء نسخ احتياطي لكافة بياناتك مسبقًا. أكرر: نسخ جميع بياناتك احتياطيًا أولاً. 

    ستؤدي إعادة ضبط إعدادات المصنع إلى مسح جهازك وإعادة تعيينه إلى إعدادات المصنع الافتراضية ، مع الأخذ في الاعتبار كل شيء ، بما في ذلك أي أخطاء. يمكنك استعادة تطبيقاتك وبياناتك بعد ذلك بسهولة ، طالما أنك أجريت نسخًا احتياطيًا.

    في حالة عدم عمل Google Play نفسه ، يكون الحل أكثر اتساعًا: قم بحذف ذاكرة التخزين المؤقت كخطوة أولى ، وإذا لم يفسر ذلك ، فامسح بياناتك وأخيراً أزل أي تحديثات في متجر Play. 

    تنطبق الخطوات نفسها على خدمات Google Play ، ولكن جربها واحدة تلو الأخرى - فأنت لا تريد أن تفقد جميع تفضيلات متجر Play لديك دون أي سبب. 

    تحقق من البرنامج التعليمي الكامل حول ما يجب فعله عندما لا يعمل متجر Google Play للحصول على مزيد من النصائح.

    هل حلت هذه الحلول المشكلة بالنسبة لك؟ ما الذي يحدده الآخرون بالنسبة إلى مشكلات أندرويد البسيطة المزعجة التي يمكنك مشاركتها مع زملائك من المستخدمين المبتدئين؟ قل لنا في التعليقات.
    محمد جلال
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موجود دوت كوم .

    إرسال تعليق