اختبر مستوى حماية حساباتك من خلال جوجل

اختبر مستوى حماية حساباتك من خلال جوجل
    اختبر مستوى حماية حساباتك من خلال جوجل
    إن عمليات الخداع على الإنترنت والمعلومات الخاطئة وفرص الاستثمار المشكوك فيها التي أصابت جيل والديك هي مجرد قشعريرة لا يمكن تجاهلها كما تذهب بشأن حصاد أعمالك واستهلاك محتوى الإنترنت اللذيذ.

    أنت على بُعد نقرة واحدة فقط من فقدان حياتك الرقمية في عملية اختراقك بالتصيد. نعرف أن يتم اختراقك هو امر مؤلم حتى أن تفكر فيه. 
    ماذا لو في امكانيتك عمل اختبار تجريبي، هل يمكن ان تقع ضحية في يد هكر ام لا. 


    لحسن الحظ ، هناك اختبار أمان جديد على الإنترنت من شركة Google وشركة Jigsaw التابعة لـ Alphabet (الشركة المالكة لجوجل) ، للمساعدة في الإجابة عن هذا السؤال.

    تقول الصفحة الرئيسية للأختبار "إن تحديد عملية التصيد يمكن أن تكون أصعب مما تعتقد". "التصيد هو محاولة لخداعك للتخلي عن معلوماتك الشخصية من خلال التظاهر بأن الهاكر هو موقع تعرفه. هل يمكنك معرفة هل هو الزائف؟"

    يطالب الاختبار المكون من ثماني أسئلة بإنشاء اسم مزيف وبريد إلكتروني ، ثم يعرض سيناريوهات واقعية قد تكون أو لا تكون محاولة تصيد. هل يمكنك معرفة ما هو "حقيقي" ، وما الرابط الذي يحاول سرقة بيانات اعتماداً علي تسجيل الدخول؟

    على سبيل المثال ، تزعم أحد الرسائل علي بريدك الألكتروني أن هناك رابطًا إلى مستند Google. ولكن، إذا مررت الماوس فوق الزر "فتح في المستندات"، فستلاحظ أن الرابط المرتبط هو "http://drive—google.com/luke.johnson". 

    هذا ليس عنوانًا حقيقيًا في Google Drive ، وعلى الرغم من التنسيق المقنع نسبيًا للبريد الإلكتروني ، فإنه من الصعب تحديد الأمر على أنه محاولة تصيد. إن إنفاق عدة دقائق على الإختبار بمثابة تذكير بأنه يجب أن تأخذ الوقت الكافي للتفكير في أمان الإنترنت الخاص بك.

    وحتى إذا كنت حققت ثماني نقط ، فلا ترهق نفسك على التفكير في اختراقك بقوة.
    محمد جلال
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موجود دوت كوم .