لم تعد ميكروسوفت ترى كورتانا كمنافس لأليكسا

لم تعد ميكروسوفت ترى كورتانا كمنافس لأليكسا
    لم تعد ميكروسوفت ترى كورتانا كمنافس لأليكسا
    تراجع مساعد كورتانا الرقمي من ميكروسوفت عن مساعد جوجل و اليكسا خلال العام الماضي ، والآن يتخذ صانع البرنامج نهجًا مختلفًا تجاه المسابقة. 

    في حديث مع الصحفيين في حدث إعلامي في وقت سابق من هذا الأسبوع ، حضره فريق موقع The Verge ، كشف الرئيس التنفيذي للشركة Satya Nadella أن شركة ميكروسوفت لم تعد ترى كورتانا كمنافس لـ اليكسا أو مساعد جوجل. 


    تقول ناديلا: "تحتاج كورتانا أن تكون هي الميزة لأي شخص مشترك في ميكروسوفت 365"، في إشارة إلى دفع الاشتراك الجديد للمستهلكين من ميكروسوفت. 

    "يجب أن تكون قادرًا على استخدامه على مساعد جوجل ويجب أن تكون قادرًا على استخدامه على مساعد اليكسا ، تمامًا مثل الطريقة التي تستخدم بها تطبيقاتك على نظامي التشغيل Android و iOS ، وهذا على الأقل هو الطريقة التي نرغب في التفكير بها في المكان الذي ستذهب إليه."

    قامت ميكروسوفت بالفعل بالمشاركة مع شركة امازون لتمكين تكامل كورتانا و اليكسا ، وعند إطلاق الشراكة ، قارنت ناديلا المساعدين الرقميين بمتصفحات الويب التي تحتاج إلى التشغيل المتداخل والوصول إلى معلومات مماثلة. 

    أصبح من الواضح الآن أن ناديلا ترى كورتانا كتطبيق أو خدمة ستعمل عبر منصات متعددة ، بدلاً من ان تقوم ميكروسوفت بالتنافس في أجهزة كورتانا للمستهلكين. ستظل ميكروسوفت بحاجة إلى إقناع جوجل بأن تكامل كورتانا مع مساعد جوجل فكرة جيدة. 

    بدلاً من التنافس مع اليكسا ، تعترف ناديلا أن هناك تحديًا يتمثل في إنشاء أجهزة وبرامج فريدة من نوعها للمنافسة. اختارت ميكروسوفت جعل كورتانا "مهارة قيّمة يمكن لأي شخص يستخدم أليكسا استعمالها"، وهذا هو السبب في أننا لم نشاهد العديد من المتحدثين في كورتانا. 

    سنظل نرى على الأرجح كورتانا في أجهزة مثل سماعات الرأس السطحية في المستقبل ، رغم ذلك. قامت ميكروسوفت بتحويل كورتانا من قسم أبحاث AI او الذكاء الاصطناعي التابع لها وإلى فريق خبراتها وأجهزتها في أواخر العام الماضي ، مما يشير إلى تركيز ناديلا على كون كورتانا مساعدًا عبر منتجات ومنصات متعددة.

    تزامنت هذه الخطوة مع رحيل رئيس مايكروسوفت كورتانا ، حيث انها كانت سنة صعبة للمساعد الرقمي. قامت ميكروسوفت بإجراء مكالمات سكايب متاحة على مساعد اليكسا ، كما يدعم اليكسا الان خدمة XBOX ONE. 

    تعمل ميكروسوفت الآن في منتصف عملية إعادة ضبط كورتانا على Windows 10 ، بما في ذلك فصلها عن البحث وإسكات المساعد الرقمي أثناء ثبيت نسخة الويندوز.