موجود: الموقع الاخباري الأصدق في مصر | Mawgoud موجود: الموقع الاخباري الأصدق في مصر | Mawgoud
اخبار

آخر الأخبار

اخبار
جاري التحميل ...

البنوك الكبيرة تريد تدمير بيتكوين قبل أن يدمرهم


يبدو كما لو أن الحديث عن "عملة الشعب" بدأ يذعن آذان أولئك الذين لديهم تقليديا احتكار المال والبنوك والحكومات.

ويمكن أن ينظر إلى البيانات السلبية الأخيرة التي أصدرتها البنوك الكبرى ، والقمع الحكومي على العملات الرقمية والمكاتب القطرية باعتبارها عمليات مقاومة من جانب هذه المؤسسات لشعبية بيتكوين المتزايدة.

كانت بيتكوين دائما القدرة على أن تكون عملة جديدة خالية من السيطرة من قبل البنوك والحكومات الكبيرة، ولكن مع انتشار التبني ، أصبح التهديد الحقيقي.

ينطبق الأمر نفسه على الحكومات. فالعملة اللامركزية تأخذ قدرا هائلا من السلطة من أيدي الحكومة التي تتطلع إلى تبويب العملات داخل حدودها. وتعتبر الضرائب والأنظمة المالية أداة قوية للحكومات.

كان هناك حتى الحديث عن كيف بيتكوين هي التجارة الأكثر ازدحاما ، مشيرا إلى أن التداول التقليدي أخذ واضح ضرب.

المخاوف التقليدية:

فمع وجود عملة رقمية ناجحة، ستفقد الحكومات الكبيرة الدخل المتأخر من الفوائد، والفوائد المستمدة من طباعة النقود، وستفقد القدرة على السيطرة على الاقتصاد.

وبالنسبة للقطاع المصرفي، فإن فقدان القدرة على التعامل مع الأموال التي تتدفق بين البنوك المركزية والاقتصاد هو في صميم ألاعمال المصرفية ووجود الاقتصاد النقدي ذاته.

عن الكاتب

محمد بدوي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...