موجود: الموقع الاخباري الأصدق في مصر | Mawgoud موجود: الموقع الاخباري الأصدق في مصر | Mawgoud
اخبار

آخر الأخبار

اخبار
جاري التحميل ...

ماهي البيتكوين Bitcoin وكيف اربح منها؟


خلال كتابة هذا المقال وصلت قيمة عملة البيتكوين الي اكثر من 2500 دولار وربما سيكون رقم اعلي من ذالك اثناء قرائتك لهذا المقال.

فما هذه العملة؟


هي عبارة عن عملة اليكترونية رقمية بشكل كامل ويتم تداولها فقط عبر الانترنت ولا وجود فيزيائي لها، فهيا العملة الرقمية الاشهر بين العملات الرقمية الاخري فكل عملة لها رقمأ خاص ومحمية بشبكة كبيرة موزعة ولا يمكن اختراكها.


ماذا تختلف عن العملات التقليدية؟

هناك اكثر من اختلاف، الاول ان العملات التقليدية فزيائية في يدك او مخزنة في بطاقة ائتمانك ولاكن البيتكوين افتراضية علي الانترنت في حساب خاص بك،سنتحدث عنه لاحكن، الثاني هو ان يمكن الشراء من الانترنت عبر العملات التقليدية لاكن من خلال بطاقات الائتمنان اليكترونية وتكون مرطبتة بمعلومات عنك مثل اسمك و عنوانك بينما البيتكوين عكس ذالك حيث يمكنك التعامل بها و انت مجهول الهوية، الاختلاف الثالث و المهم ان العملة لا تخدع لسلطة مثل البنك المركزي ، هذه الاختلافات تجعل العملة خارج تائثيرات الاقتصادية التقليدية مما يجعلها مرغوبة للقراصنة في طلب الفدية بل للرجال المافيا و الممنوعات لبعدها عن اعين السلطات.

متي تأسست؟
العملة نشئت ضمن فكرة مشروع العملات المشفرة الذي ظهر عام 1998 عن طريق مقالة للكاتب الاسياوي والي داي والذي داعا يومها لانشاء عملة يتم التدوال بها رقميأ بعيدأ عن السلطات المركزية و البنوك.

بماذا استخد البيتكوين؟
مثلها مثل اي عملة تستطيع الشراء بها عبر الانترنت فقط ولاكن يوجد بعض الجهات ترفض التعامل بها لاسباب خاصة بها ولاكن التعامل معها اصبح الأن منتشرأ في كل دقيقة تمضي.

كيف احصل عليها؟
العملة ليست معقدة، تحتاج اولأ الي محفظة اليكترونية عبر الانترنت و هي خدمة تقدمها العديد من المواقع العالمية الموثوقة ثم شراء البيتكوين من مصادر متعددة ثم التجارة و التداول بها عبر المنصات المالية او حتي الاحتفاظ بها مثل العملات التقليدية.

هل هناك من يتعامل بها؟
لو سألت ذالك قبل عام كان الجواب لا ، لاكن الأن بدئت تنتشر بشكل كبير جدأ من مؤسسات و شركات و حتي جامعات و بنوك و المتواقع ادراجها في البرصة العالمية لتداول قريبأ.

كيف أربح من البيتكوين؟
البعض يعتقد ان ارتفاع البيتكوين في العام الاخير يعني ان الربح مضمون وانها الطريقة السحرية لكي تصبح مليونيرأ، عليك ان تتذكر في النهاية ان البيتكوين مثلها مثل اي عملة او سلعة قابلة للارتفاع والانخفاض وفقأ لظروف معينة.

هل يمكنك ان تنهار؟
نعم، فالعملات سابقة تعردد للانهيار لاكن ذالك يتطلب عوامل سياسية واقتصادية وتقنية قادرة علي التائثير وليس الامر بالساهل.

عن الكاتب

محمد بدوي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...